صفحة - صحة وطب - أدوية علاج رفة القلب / ما أسباب رفة القلب

هناك عدد من الخيارات الدوائيّة التي يُمكن اللّجوء إليها في حالة الإصابة برفّة القلب، حيث يعتمد اختيارها بشكل أساسي على الصحّة العامّة للجسم، وإصابة المريض بمشاكل صحيّة أخرى، أو تناوُله لأنواع أخرى من الأدوية، وفيما يلي ذكر لبعض من هذه الأدوية:

  • دواء الديجوكسين: (بالإنجليزية: Digoxin)؛ يعمل هذا الدواء على إبطاء سُرعة القلب من خلال تقليل موصليّة النبضات الكهربائيّة خلال العقدة الأذينية البطينية، والعقدة الجيبية الأذينية.
  • حاصرات قنوات الكالسيوم: (بالإنجليزية: Calcium channel blockers)، ومن الأمثلة عليها؛ ديلتيازيم (بالإنجليزية: Diltiazem)، والفيراباميل (بالإنجليزية: Verapamil)، حيث تقوم هذه الأدوية بإبطاء سُرعة نبض القلب.
  • دوفيتيليد: (بالإنجليزية: Dofetilide)؛ وهو من مُضادّات اضطراب النُّظم، الذي يتم إعطاء جرعاته الأولى في المُستشفى، مع التشديد على مُراقبة نُظم القلب.
  • حاصرات مستقبلات بيتا: (بالإنجليزية: Beta-blockers)، مثل؛ ميتوبرولول (بالإنجليزية: Metoprolol)، أو بروبرانولول (بالإنجليزية: Propranolol)؛ تعمل هذه الأدوية على إبطاء التوصيل الكهربائي خلال العقدة الأذينية البطينية، وتقليل حاجة القلب للأكسجين.
  • مضادّات اضطراب النُّظم المُتنوِّعة: ومن الأمثلة عليها؛ سوتالول (بالإنجليزية: Sotalol)، وأميودارون (بالإنجليزية: Amiodarone)، وفليكاينيد (بالإنجليزية: Flecainide)، وبروبافينون (بالإنجليزية: Propafenone)، إذْ يتم إعطاء هذه الأدوية غالباً لمنع حدوث الرفرفة الأذينيّة بعد استخدام مزيل الرجفان (بالإنجليزية: Defibrillation).
  • مضادات التخثر: (بالإنجليزية: Anticoagulants)، مثل؛ الوارفارين (بالإنجليزية: Warfarin)، حيث تعمل هذه الأدوية على تقليل خطر تكوُّن الخثرة الدمويّة غير المرغوب بها في الأوعية الدمويّة أو القلب.


انظر أيضاَ ..
تعليقات (0)


غير متصل بالإنترنت !