صفحة - تغذية ومطبخ - لبن العيران / ما هو لبن العيران

لبن العيران / ما هو لبن العيران

لبن العيران أو كما تُعرب باسم الشّنينة، هو صنف من أصناف الألبان، تختلف طريقة إعداده من مكان لآخر، لكنّه يعطي في النّهاية ذات النّتيجة والطّعم المماثل، يُشبه لبن العيران اللّبن الزّبادي الطبيعيّ لكنّه أكثر سيولةً، ويُصنع بخلط الحليب الطبيعيّ مع كمّية مُتساوية من اللّبن الطبيعيّ، مع القليل من الملح والماء البارد، ويكون بذلك جاهزاً للشّرب.


ولبن العيران شرابٌ مُفضّل لدى العديد من النّاس، نظراً لأنّه شرابٌ مرطّبٌ مُغذٍّ وصحيّ ذو فوائدَ جمّة، مع ضرورة الالتفات إلى وجوب مراعاة شروط النّظافة والتّعقيم في مكوناته وطريقة إعداده، إذ يُفضّل تناوله مُبستراً، وذلك الذي يُصنع في المصانع من إنتاج شركات معروفةٍ؛ لأنّهم يقومون بتجهيزه آلياً دون أن تمسّه الأيدي.


من الأفضل شرب لبن العيران في الصّباح الباكر بعد الاستيقاظ مباشرة ،أو قبل النّوم، وذلك لما يوفّره من نومٍ هاديء، وارتياح معويّ، وتهدئة عامّة للأعصاب. ويُستحسن شرب لبن العيران خلال الوجبات الدّسمة لقدرته على تسهيل عمليّة الهضم، ويمنع التّخمة، والشّعور بالثّقل الذي نشعر به عادةً بعد الانتهاء من الوجبة، لذا فهو يُعتبر مشروب المائدة التّركية الأول لقناعتهم بفوائده الصحيّة الهامّة.


انظر أيضاَ ..
تعليقات (0)